الخميس, مايو 9, 2024
الرئيسيةأخبار محلية“بدعة الحوار”… كرم “يكشف” المستور!

“بدعة الحوار”… كرم “يكشف” المستور!

- Advertisement -

“بدعة الحوار”… كرم “يكشف” المستور!

أكّد عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب كرم، أن “الخيارات تكاد تنحصر بفرنجية وقائد الجيش، وذلك استناداً إلى نتائج لقاءات لودريان مع الشخصيات اللبنانية، وجو اللجنة الخماسية، والحث غير المباشر على الانتقال من مرحلة المواجهة بين مرشحين إلى تسوية شاملة على قائد الجيش”.

وفي تصريح لـ”الشرق الأوسط”أوضح كرم أن “هذا الطرح سهّل له لودريان عندما قال لا للطرفين المطروحين” في إشارة إلى فرنجية وأزعور. وكشف كرم عن “وجود وفد قطري في لبنان يجري لقاءات غير علنية مع كل الأطراف، للوصول إلى تفاهم على ترشيح قائد الجيش”.

- Advertisement -

وأشار كرم إلى أن “هذا الطرح لا يزال غير ناجز، بالنظر إلى أن “حزب الله وحركة أمل” وفريق “الممانعة” لا يزالون مستمرين في دعم فرنجية”.

- Advertisement -

وشدّد على أن “هذا الطرح توافقي، وأيضاً “قائد الجيش” ليس مرشح طرف أو فريق، إذ يدفع أفرقاء في الداخل والخارج نحو التفاهم عليه لانتخابه من دون معركة انتخابية، وهو الطريق الأساسي لانتخابه بالنظر إلى أن ترشيحه يحتاج إلى تعديل دستوري كونه موظفا فئة أولى”.

- Advertisement -

وعن موقف “القوات اللبنانية” من هذا الطرح، قال كرم: “المعارضة لا تعارض هذا الطرح إذا كان يقرّب المسافة نحو إنهاء الشغور الرئاسي. نحن متجاوبون مع الطرح إذا قربت الممانعة باتجاه تفاهم لفتح ثغرة بالملف الرئاسي، لكن الأمر لا يزال حتى الآن متعثراً، ولم يصل إلى هذه المرحلة في ظل تمسك الممانعة بفرنجية، وضربها محاولة التوافق، بالإصرار على بدعة الحوار”.

ورأى كرم أن “فريق الممانعة يدرك مسبقاً أنه لا تفاهم على اسم مرشحهم، لكنه يصرّ على الحوار بهدف ضرب أي محاولة تأتي من اللجنة الخماسية التي تعارض وصول مرشحي الممانعة إلى الرئاسة”.

 

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »