السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةأخبار محليةإجتماع "حاسم" اليوم... ومصير قطاع على المحك!

إجتماع “حاسم” اليوم… ومصير قطاع على المحك!

- Advertisement -

إجتماع “حاسم” اليوم… ومصير قطاع على المحك!

بعد أن دعت روابط التعليم الرسمي في لبنان الأساتذة والمعلمين إلى عدم الالتحاق يوم غد الخميس في أي مدرسة، ومقاطعة الأعمال الإدارية والتحضيرية والتسجيل, لحين انتظام الأمور وصولًا إلى تحقيق مداخيل المعلمين والأساتذة بما يلبّي حاجاتهم المعيشية, انتشرت معلومات عن أن روابط المعلمين ستتجه إلى موقف واضح وحاسم حول العام الدراسي، وان الإتصالات جارية مع كل الأحزاب والقوى السياسية لهذا الغرض تداركاً للأسوأ.

- Advertisement -

إلا أن رئيس رابطة معلّمي التعليم الأساسي حسين جواد نفى نفياً قاطعاً عبر لـ “ليبانون ديبايت” ما يتم تدواله, مؤكّداً أن الروابط لن تتبنّى اي موقف حاسم قبل استيضاح الأمور”.

- Advertisement -

وكشف عن “لقاء سيجمع كافة الروابط مع وزير التربية عباس الحلبي, اليوم الأربعاء عند الساعة الثانية ظهراً, للإطلاع على ما يحمل في جعبته, وماذا سيقدّم للمعلّمين, وعلى أساسه يصدر موقف حاسم يتعلّق بالعام الدراسي”.

وشدّد على أن “موقف الروابط يعود بناء على ما سيقوله الوزير, معتبراً أن القطاع التعليمي يمرّ بمرحلة صعبة وحرجة, وعلى الوزير حسم قراره اليوم قبل الغد, كي نتوجّه إلى المدارس, ونبدأ الأعمال الإدارية والتسجيل”.

وعن موقف الوزير يوم أمس, بأن العام الدراسي في موعده؟ أجاب: “لا بد من أن يكون هناك حوار في الموضوع لحل المشكلة, شرط إرضاء المعلّمين بما يستطيع أن يقدّمه الوزير”.

واعتبر في الختام, أن “اجتماع الروابط مع الوزير اليوم هو لاستيضاح الأمور, وليس بالضرورة أن يصدر أي موقف حاسم عن الروابط”.

المصدر: “ليبانون ديبايت”

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »