الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةأخبار محليةإرتفاع بدرجات الحرارة  خاصة على المرتفعات و بالداخل لتلامس الـ41 درجة

إرتفاع بدرجات الحرارة  خاصة على المرتفعات و بالداخل لتلامس الـ41 درجة

- Advertisement -

 

طقسًا صيفيًّا حارًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من يوم غد السّبت، حيث تتأثّر المنطقة بكتل هوائيّة حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربيّة، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على المرتفعات وفي الدّاخل، حيث تتخطّى الـ40 درجة وتصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، وتكون مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة خاصّةً على السّاحل اعتبارًا من الأحد، ممّا يزيد الشّعور بالحرّ. وتبلغ ذروتها يومَي الأحد والإثنين، ويخفّ تأثيرها على السّاحل والمرتفعات اعتبارًا من يوم الثّلاثاء.

- Advertisement -

و تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة اعتبارًا من بعد ظهر السّبت، وننصح بالإكثار من شرب المياه وعدم التّعرّض لأشعّة الشّمس في ساعات الذّروة.

- Advertisement -

معدّل درجات الحرارة لشهر آب يتراوح بين 25 و 33 درجة مئويّة في بيروت، وبين 18 و 35 درجة مئويّة في زحلة.

◆ الطّقس المتوقّع في لبنان:

🥇-  السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على المرتفعات وفي الدّاخل حيث تلامس الـ41 درجة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة؛ وتنشط الرّياح مساءً.

-🥇 الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع رياح ناشطة أحيانًا، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة حيث تلامس الـ42 درجة في الدّاخل (فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ7 درجات)، ويبقى خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة. يشتدّ الشّعور بالحرّ بسبب نسبة الرّطوبة المرتفعة خاصّةً في المناطق السّاحليّة، وترتفع درجة الحرارة الدنيا حتّى صباح الإثنين، مع ضباب كثيف على المرتفعات، كما يتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الجبليّة اعتبارًا من بعد الظّهر.

🥇- الإثنين غائم إلى غائم جزئيًّا، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة إذ تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة في الدّاخل بحدود الـ7 درجات، مع ضباب كثيف على المرتفعات وبداية تراجع بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط رذاذ على المرتفعات بسبب الرطوبة المرتفعة. ويبقى خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة، فيما تبقى درجات الحرارة فوق معدّلاتها ساحلًا خاصّةً الحرارة الدّنيا.

🥇- الثّلاثاء غائم إجمالًا، مع بقاء تأثير الكتل الحارّة على الدّاخل بحيث تبقى درجات الحرارة فوق معدّلاتها بحدود الـ5 درجات، فيما تنخفض في المناطق الجبليّة لتعود قرب معدّلاتها، ودون تعديل يُذكر على السّاحل بحيث تبقى الرّطوبة العنصر المعزّز للشّعور بالحر.

-🥇 الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وشماليّة غربيّة إلى شماليّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و 25 كم/ساعة خاصّةً شمال البلاد، الانقشاع جيّد إلى متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات في الفترة المسائيّة بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و 75%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 30 درجة مئويّة.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »