الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةأخبار محليةعلى الوزراء الانتباه الى كلامهم… وزير ينتقد زميله

على الوزراء الانتباه الى كلامهم… وزير ينتقد زميله

- Advertisement -

على الوزراء الانتباه الى كلامهم… وزير ينتقد زميله

اعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار ان “هذا الصيف هناك مليون و200 الف وافد حتى الان بزيادة 33% عن عام 2022”.

- Advertisement -

وخلال احتفال لإطلاق تطبيق “تكرم”، عند واجهة بيروت البحرية تابع، “اتمنى ان نصل الى نصف ايلول بمليوني وافد لان هؤلاء ادخلوا قيمة نقدية في ظل تعطل المصارف، واللبناني بحاجة الى هذه القيمة النقدية حتى يستثمر ويقوم بصيانة المؤسسات ولا يصرف الموظفين”.

- Advertisement -

وأضاف، “طموحنا أكبر وهو ان ينتخب رئيس جمهورية وتؤلف حكومة اصلاحية، ونحن الوزراء لسنا السبب في عدم انتخاب الرئيس، فلينتبه كل واحد منا الى عمله وان نحافظ على محيطنا العربي من دون تزلف ولا تبييض وجه لان “الديسبورا” في لبنان معروف عددها في الدول العربية منذ سنين وما زالت”.

وتابع منقداً زميله وزير الاقتصاد أمين سلام بدون أن يسميه قائلاً، “نقدر ان نتعامل باحترام معهم حتى يحترمونا وان يكون التواصل على مستويات من وزير الى وزير، وليس من وزير الى رئيس أو ولي عهد، الوزراء عليهم الانتباه الى كلامهم حتى لا تكون هناك أزمات ديبلوماسية بين لبنان والعرب، ولنكن يدا واحدة واحدة نعمل مع بعضنا البعض، ونجد اناسا مثل هبة وفريقها”.

وكان سلام قد أثار جدلاً مع دولة الكويت بعد إطلاقه عبار بـ”شحطة قلم” ما تسبب بإدانة كويتية ودعوة لسلام لسحب تصريحه.

وقال سلام عشية الذكرى الثالثة لانفجار المرفأ أنه بعث برسالة قبل 3 أسابيع إلى أمير الكويت عبر الخارجية اللبنانية يناشد فيها باسم الشعب اللبناني إعادة بناء إهراءات القمح، معلناً أنه طلب هذا الأمر لشعب لبنان وليس للحكومة “لأن الخبز للناس ولا يجوز أن يُترك بلد عربي دون مخزون استراتيجي”.

وأضاف، “كلنا أمل ورجاء، خلال فترة معينة أن يـأتينا جواب من الكويت، لأن الأموال موجودة”.

وقال: “وأنا تواصلتُ مع وزارة الخارجية، وعلمتُ أنه في صندوق التنمية الكويتي هناك أموال موجودة، ويمكن بشخطة قلم اليوم أن يُتخد قرار ببناء إهراءات لبنان في بيروت وطرابلس”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »