الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةإقتصادوضع الدولار على حاله ضمن هذه المهلة… إلا إذا!

وضع الدولار على حاله ضمن هذه المهلة… إلا إذا!

- Advertisement -

وضع الدولار على حاله ضمن هذه المهلة… إلا إذا!

يُحافظ الدولار على استقراره منذ مدّة مخالفًا كل التوقعات بارتفاعه إلى أرقام قياسية، إلا أنّ هذه الحالة قد لا تدوم طويلاً وبالتالي سيقع ما يخشاه اللّبنانيون جميعًا. ولكن ما الذي يؤمّن اليوم هذا الإستقرار لدولار السوق السوداء؟ وإلى متى قد يستمرّ؟

- Advertisement -

في هذا السياق رأى الخبير الإقتصادي أنطوان فرح, أن في “الأسواق المالية هناك اتّجاه أساسي ونسمّيه “trend”, فيكون إمّا صعوداً, أو هبوطاً, أو مستقراً أي مسطّح, وحول هذا الـ trend يكون هناك تموجّات صعوداً وهبوطاً”.

- Advertisement -

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال فرح: “لا يمكن أن يكون خطّ التموجّات مستقيماً, فدائماً يترنّح صعوداً وهبوطاً, وما نشهده في سعر صرف الدولار في السوق السوداء يشبه هذا الوضع”.

واعتبر أن “سعر صرف الدولار إلى حدّ ما مستقر, يرتفع وينخفض بشكل بسيط, وهذا ما نسميّه السعر العائم أي يتحرّك بشكل بسيط جداً”.

ولفت إلى أن “هذا السعر, وهذا الوضع سيستمر, لأن هناك قرار من مصرف لبنان, ومن السلطة السياسية, وبدعم من رئاسة مجلس النواب”.

وشدّد فرح, على أن “تقديراته بأن وضع الدولار سيبقى مستقراً كما هو الحال اليوم, خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الأقل, على أساس أن الوضع القائم سيبقى كما هو, إلا أنه في حال أصبح هناك مفاجآت غير سارّة من العيار الثقيل, أو أي حوادث كبيرة تسبب أي خلل في المشهد القائم اليوم, من الطبيعي ان لا يبقى هذا الإستقرار مستمر كما هو اليوم”.

المصدر: ليبانون ديبايت

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »