الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةأخبار محليةما صحة الأخبار عن رفع الدولار المصرفي إلى 35 ألف ليرة؟

ما صحة الأخبار عن رفع الدولار المصرفي إلى 35 ألف ليرة؟

- Advertisement -

أفادت مصادر رفيعة في مصرف لبنان لموقع Leb Economy عن “عدم وجود نية لدى مصرف لبنان لرفع الدولار المصرفي من 15 ألف ليرة إلى 35 ألف ليرة كما رُوِّج خلال الأسبوع الجاري”.

- Advertisement -

وفي هذا الإطار، إعتبرت المصادر المالية أن “هذا التوجه أي إبقاء تحويل دولار المصارف وفقاً للتعميم 151 على سعر 15 ألف ليرة هو أكثر جدية، لأنه يتماشى مع حقيقة القدرة النقدية في البلد”.

- Advertisement -

وأوضحت المصادر أن “نسبة الإقتطاع حالياً على دولارات المصارف تصل إلى حدود 85% في إطار التعميم 151، وهذا يعكس نسبة إحتياطات مصرف لبنان من العملات الأجنبيّة المقدرة بحوالي 9,6 مليار دولار نسبة للودائع بالدولار والمقدرة أيضاً بحوالي 92 مليار دولار”.

- Advertisement -

وأشارت المصادر إلى أن “الطرفين الأساسيين في هذه العملية إن كان مصرف لبنان أو الدولة تروق لهما عملية الإقتطاع هذه خصوصاً أن لا قدرات إضافية لتمويل دفع فارق التحويلات مع رفع الدولار إلى أكثر من 15 ألف وإلى حدود 30 أو 35 ألف ليرة”.

وقالت المصادر  “ان عدم القيام برفع دولار المصارف وإبقائه على 15 ألف ليرة من شأنه تثبيت أمراً واقعاً لناحية عملية الإقتطاع بنسبة عالية تصل إلى حدود 85% ، وفرض أمر واقع على المودعين مع مرور الوقت”.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »