الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليوملبنان على موعد مع طقس متقلب وماطر..

لبنان على موعد مع طقس متقلب وماطر..

- Advertisement -

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم مع درجات حرارة صباحية مرتفعة فوق معدلاتها ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي من فترة الظهيرة في المناطق الجبلية والساحلية، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة تكون موحلة كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات ليلا حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

- Advertisement -

وجاء في النشرة:
الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة مصدرها مصر والخليج العربي وتستمر حتى ظهر الإثنين، حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز غرب تركيا والذي يؤدي إلى طقس متقلب أحيانا.

- Advertisement -

الطقس المتوقع:

الأحد: غائم اجمالاً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية حيث تكون فوق معدلاتها الموسمية بحدود ٥ درجات و رياح ناشطة تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ٦٠ كم/س والتي تكون محملة بالغبار فتسود معها حالة سديمية في الأجواء مما تؤدي الى سوء في الرؤية.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع درجات حرارة صباحية مرتفعة فوق معدلاتها ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي بدءاً من فترة الظهيرة في المناطق الجبلية والساحلية مع احتمال تساقط امطار خفيفة و متفرقة تكون موحلة كما يتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات ليلا حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة و رياح ناشطة مع احتمال تساقط أمطار متفرقة نتيجة اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز فوق تركيا فيستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في الفترة الصباحية.

الأربعاء: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة و تساقط امطار متفرقة نتيجة تأثير المنخفض الجوي و تكون غزيرة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية و رياح ناشطة تشتد لتصل الى ما يقارب ٦٠كلم/س مترافقة مع برق و رعد. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠متر و ما فوق و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلا ليلامس ال ١٦٠٠متر.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »