الجمعة, مايو 10, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةالاستثمارات في مشاريع التشفير تحطم أرقامًا قياسية.. حتى مع انخفاض السوق

الاستثمارات في مشاريع التشفير تحطم أرقامًا قياسية.. حتى مع انخفاض السوق

spot_img
- Advertisement -

تتوقع شركة الأبحاث بيتشبوك أن يتجاوز حجم الاستثمار في الشركات الناشئة للعملات الرقمية في عام 2022 حجم الاستثمارات في عام 2021.

- Advertisement -

في البحث الذي أجرته بيتشبوك، ذكرت أن الانهيارات التي حدثت في عام 2022 تسببت في انخفاض رغبة شركات رؤوس الأموال في الاستثمار مما أدى إلى تباطؤ معدل توزيع رأس المال.

وفقًا لبيانات بيتشبوك، جذبت مشاريع التشفير استثمارات بقيمة 19.9 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام، بزيادة قدرها 41٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. في عام 2021، استثمرت شركات الاستثمار 21.2 مليار دولار في مجال التشفير. وبحسب آخر الأرقام، تتوقع شركة الأبحاث أن يتجاوز حجم الاستثمار في نهاية العام إجمالي استثمارات عام 2021.

- Advertisement -

616 عقدًا بحلول الربع الثالث من عام 2022
أضافت شركة بيتشبوك أنه على الرغم من زيادة الاستثمارات في مشروعات التشفير حتى الربع الأخير، إلا أن توزيع الاستثمار على أساس ربع سنوي كان أقل منه في عام 2021. وبينما زادت الاستثمارات من قبل شركات الاستثمار في مجال العملات الرقمية في كل ربع سنة من العام الماضي، فإن هذا الوضع قد انعكس في عام 2022 وفقًا لذلك.

في حين لوحظ أنه تم استثمار 4 مليارات دولار فقط في الربع الثالث من العام، فقد ظهر ذلك في صورة انخفاض بنسبة 38.3٪ مقارنة بالربع السابق. في حين أن هذا المبلغ كان أقل مبلغ للاستثمار منذ الربع الثاني من عام 2021، تم توقيع 141 عقد استثمار فقط في الربع الثالث. كان هذا أقل عدد عقود منذ الربع الرابع من عام 2022.

صرحت شركة الأبحاث أن استثمارات شركات رؤوس الأموال قد تحركت بشكل متناسب ومباشر مع أداء سوق التشفير في السنوات الأخيرة، وأنها تتوقع أن يزداد حجم الأموال التي ستدخل القطاع مرة أخرى بعد ارتفاع محتمل في أسعار العملات الرقمية.

قال روبرت لو، محلل العملات الرقمية في بيتشبوك: “إن أكبر مخاوف صناعة العملات الرقمية تنبع من الافتقار إلى التنظيم والافتقار إلى التوجيه الواضح”. وأضاف: “هذه المخاوف هي أيضًا عامل مقيد للأموال المحولة إلى سوق العملات الرقمية”.

المصدر : investing.com

– Advertisement –




– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »