الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةأخبار محليةاعلام اسرائيلي: الاستخبارات الاميركية تحذر من 'عمل عسكري' ...وكوخافي يهدد بـ'مبادرة استباقية'...

اعلام اسرائيلي: الاستخبارات الاميركية تحذر من ‘عمل عسكري’ …وكوخافي يهدد بـ’مبادرة استباقية’ في لبنان’ !!

- Advertisement -

“أشارت وسائل إعلام إسرائيلية, اليوم الإثنين, إلى أنَّ, الاستخبارات الأميركية حذّرت “إسرائيل” من أنّ حزب الله يستعد لعمل عسكري.

- Advertisement -

وكان قد اتهم رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، “حزب الله” باختطاف لبنان، مؤكداً أن “الصواريخ الإسرائيلية والقذائف المضادة للدبابات تغطي جنوب لبنان”.

- Advertisement -

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن كوخافي، قوله إن “لبنان وحزب الله سيتحملان العواقب إذا تضررت سيادة إسرائيل أو مواطنيها”، مضيفاً أن “الجيش الإسرائيلي لن يقف مكتوف الأيدي”.

وهدّد بـ “مبادرة استباقية” في لبنان أو أي ساحة لمنع أي هجمات”، مؤكداً أن “قيام “حزب الله” بالتحكم في لبنان ومصيره سيجعله يدفع ثمناً مضاعفاً، أمنياً واقتصادياً”.

وكشف تقييم جديد صادر عن الجيش الإسرائيلي، أنه يعتقد أن هناك “احتمالات معقولة” لاندلاع مواجهة مع حزب الله، مع تصاعد التوترات وسط محادثات بوساطة أميركية بشأن نزاع بحري، وفق ما ذكرته صحيفة Times Of Israel الإسرائيلية، نقلاً عن أخبار القناة 12 الإسرائيلية.

فقد تصاعد النزاع، الذي ينطوي على مطالباتٍ متنافسة على حقول الغاز البحرية، في حزيران، بعد أن نقلت إسرائيل سفينة إنتاج بالقرب من حقل كاريش البحري، الذي تطالب به جارتها الشمالية جزئيًا.

بينما أشار الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى إحراز تقدم في المحادثات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل، لكنه قال إن هناك حاجةً لمزيد من العمل للتوصل إلى اتفاق نهائي.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »