السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبار محليةتوقيتٌ يحمل رسالة "صارمة"... ماذا سينتج عن زيارة دوكان؟

توقيتٌ يحمل رسالة “صارمة”… ماذا سينتج عن زيارة دوكان؟

- Advertisement -

يبدأ المنسق الخاص للمساعدات الدولية للبنان السفير بيار دوكان في الساعات المقبلة زيارة إلى بيروت، وعلى جدول أعماله لقاءات مع رؤساء ووزراء ونواب.

وعُلم أن دوكان سيكرّر الدعوة لإقرار القوانين الإصلاحية سريعًا تمهيداً للاتفاق مع صندوق النقد، تجنّبًا لاستمرار الإنهيار. وفي هذا الإطار، سيتواجد النائب الياس حنكش في اجتماع نيابي مع دوكان مساء غدٍ الثلاثاء، يضم الى جانب حنكش النائبين ميشال معوض وطوني فرنجية وآخرين.

وأشار حنكش، في حديث لـ “ليبانون ديبايت”، الى أن دوكان سيناقش معنا آخر الاجراءات في ما يخص إقرار القوانين الأربعة المطلوبة من لبنان، وهي قانون “كابيتال كونترول” الذي يقيّد عمليات السحب وتحويل العملات الأجنبية من المصارف، إضافة الى قانون موازنة العام 2022، وإقرار تشريعات تتعلق بإعادة هيكلة القطاع المصرفي وتعديل القانون المتعلّق بالسرية المصرفية.

- Advertisement -

وقال، “حضّرنا جدول أعمال لمناقشته مع دوكان، وعلينا كمجلس نيابي اتمام التشريعات المطلوبة لملاقاة فريق صندوق النقد بمنتصف الطريق”.

- Advertisement -

ولفت حنكش الى أننا “نشهد ديناميكية جديدة في هذا المجلس تختلف عن المجلس السابق مما قد يمكّننا من الوصول الى نتائج مختلفة، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته في هذا الإطار.

وشدّد على أن دور الحكومة لم ينته بعد، على الرغم من أنها تصرّف الأعمال حاليًا، وأنه من المهم أن تتشكّل حكومة حتى ولو تبقى يومًا واحدًا على نهاية العهد.

ورأى أن زيارة دوكان قبل أشهر من نهاية العهد تؤكد رفض الجانب الدولي لفكرة “الجمود القاتل”، والانتظار الى ما بعد نهاية العهد لا يعني أننا نقف مكاننا، بل يعني أننا نتراجع خطوات الى الخلف.

المصدر: ليبانون ديبايت

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »