الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةردة فعل بايدن عند اعلان بن سلمان عدم زيادة إنتاج النفط (فيديو)

ردة فعل بايدن عند اعلان بن سلمان عدم زيادة إنتاج النفط (فيديو)

- Advertisement -

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع فيديو مقتطع من مشاهد عقد اجتماع قمة جدة للأمن والتنمية، حيث يظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وهو يقول “بعد ذلك لن يكون لدى المملكة أي قدرة إضافية لزيادة الإنتاج”.

- Advertisement -

وربط رواد وسائل التواصل بين كلمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وردة فعل الرئيس الأميركي والوفد المرافق له، حيث ظهرت علامات اعتبرها البعض في تغريداتهم على وسائل التواصل الاجتماعي “علامات استغراب أو دهشة أو صدمة”.

- Advertisement -

وانتشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حيث ربطه الكثيرون بما يحدث في أوكرانيا، حيث تسببت العقوبات الغربية ضد روسيا بحدوث أزمة طاقة في أوروبا وارتفاع كبير بأسعار الطاقة.

https://twitter.com/NowLebanon3/status/1548401897656033281?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1548401897656033281%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.lebanondebate.com%2Fnews%2F568263

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد شدد اليوم السبت، على “ضرورة احترام إيران لسيادة دول المنطقة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

وقال ابن سلمان، خلال كلمته الافتتاحية في قمة جدة للأمن والتنمية، “ندعو إيران باعتبارها دولة جارة إلى التعاون مع دول المنطقة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، والالتزام بالشرعية الدولية وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة”.

وحول أمن الطاقة العالمي، لفت ولي العهد السعودي إلى أن “المملكة سبق أن أعلنت عن زيادة في طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 13 مليون برميل”، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار بضخ الاستثمارات في الطاقة النظيفة.

وحول الشأن اليمني، أكد أن ولي العهد السعودي أن “المملكة دعمت جميع الجهود الرامية للوصول لحل سياسي يمني – يمني وفقا للمرجعيات الثلاث”، معبرا عن أمله في أن تؤسس قمة جدة للأمن والتنمية لعهد جديد من التعاون المشترك لتعميق الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن “التحديات العالمية بسبب جائحة كورونا تستدعي مزيدا من الجهود الدولية لتعافي الاقتصاد العالمي”.

المصدر: رصد سكوبات عالمية

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »