الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةأخبار محليةقرار رفع تسعيرة الاتصالات.. عن الوزير الذي تجرّأ وواجه الجمهور الغاضب

قرار رفع تسعيرة الاتصالات.. عن الوزير الذي تجرّأ وواجه الجمهور الغاضب

- Advertisement -

ليس تفصيلاً أن يتجرّأ وزيرٌ في حكومة تصرّف الأعمال، ويطلّ في برنامجٍ تلفزيوني يعرف مسبقاً بوجود جمهورٍ غاضبٍ فيه، وبعد أيّامٍ فقط من صدور قرار برفع تسعيرة الاتصالات، ليدافع عن قرار وافق عليه مجلس الوزراء مجتمعاً، ويبدي استعداداً لتلقّف السهام في صدره، بينما رئيس الحكومة صامت ومقصّر.

- Advertisement -

يستحقّ الوزير جوني قرم التهنئة على جرأته، كما على أخلاقه. هو لم ينفعل حين كان بعض جمهور “صار الوقت” ينفعل في وجهه. أجاب على الأسئلة كلّها، ولو أتى معظمها بصيغة الاتهام لا الاستفهام. أعطى المعترضين حقّاً، وقال إنّ قرار رفع الأسعار جائر ولا قدرة لكثيرين على تحمّله، ولكنّه تسلّم قطاعاً منهاراً فشل معظم من تولّاه في إدارته، وحوّلوا شركتي الخلوي الى بابٍ للاستفادة الماليّة ولتمويل الأحزاب و”دحش” الموظفين، وكان هدرٌ يصعب تحديد قيمته.

- Advertisement -

لكنّ جوني قرم اختار إنقاذ القطاع، ولو على حساب صورته. اتّخذ قراراً جريئاً، ولو كانت نتائجه ثقيلة على كاهل كثيرين، ولكن لا يمكن لهذا القطاع أن يستمرّ بينما يدفع اللبناني أدنى فاتورة اتصالات في العالم.

- Advertisement -

صحيح أنّه كان يمكن تفادي هذا القرار لو أدير القطاع بطريقة أفضل، ولو لم يحوّل السياسيّون الشركتين الى صندوقٍ أسود، وصولاً الى قرار استعادة الدولة للشركتين، وهو قرار فاشل من حكومة فاشلة. ولكنّ قرم ليس مسؤولا عمّا سبق كلّه، بل تحمّل النتائج.

يستحقّ جوني قرم الاحترام. كان باستطاعة الوزير الآدمي أن يقول “هذا قرار اتّخذه مجلس الوزراء مجتمعاً”، ولكنّه تحمّل المسؤوليّة ولم يتهرّب منها، وصولاً الى ظهوره في مواجهة مع الجمهور، برباطة جأش ورقيّ واستعداد للنقاش. وهذه صفات لا نراها في وزراء كثيرين.

المصدر: موقع Mtv
– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »