الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةتطوير كمامات تقتل الفيروسات عند التلامس

تطوير كمامات تقتل الفيروسات عند التلامس

- Advertisement -

طوّر باحثو معهد “رينسيلار” للعلوم التطبيقية في نيويورك طريقة يسهل الوصول إليها لصنع أقنعة الوجه N95 لتكون قاتلة للجراثيم عند التلامس وليس فقط لتكون حواجز فعالة أمام الجراثيم.

- Advertisement -

واستخدم الباحثون بوليمرات الأمونيوم الرباعية المضادة للميكروبات على الأسطح الليفية لأقمشة البولي بروبيلين المستخدمة في أقنعة الوجه N95، لإعطاء هذه الميزة للأقنعة، وتم الإعلان عن هذا الإنجاز في العدد الأخير من دورية “إيه سي إس أبلايد ماتريال آند إنترفاسيس”.

- Advertisement -

وتقول هيلين جا، الأستاذة المساعدة في الهندسة الكيميائية والبيولوجية وعضو مركز التكنولوجيا الحيوية والدراسات متعددة التخصصات في معهد “رينسيلار للعلوم التطبيقية”: “إن هذه العملية التي تم تطويرها تستخدم كيمياء بسيطة حقًا لإنشاء طلاء بوليمر يمكن أن يقتل الفيروسات والبكتيريا عن طريق كسر الطبقة الخارجية بشكل أساسي، وهي طريقة مباشرة للغاية وقابلة للتطوير”.

- Advertisement -

وتضيف: “هذا النوع من التكنولوجيا سيكون ذا أهمية متزايدة، لأن تهديد الأمراض التي تسببها الميكروبات المحمولة جواً لن يزول، وحان الوقت لتحسين أداء واستدامة المواد التي نستخدمها لحماية أنفسنا”.

ويصف شيخار جارد، عميد كلية الهندسة في معهد “رينسيلار للعلوم التطبيقية” الاستراتيجية الجديدة بأنها ذكية.

ويقول: “ربط مجموعات كيميائية تقتل الفيروسات أو البكتيريا عند ملامستها للبولي بروبيلين هو استراتيجية ذكية، ونظرًا لوفرة مادة البولي بروبيلين في الحياة اليومية، ربما تكون هذه الاستراتيجية مفيدة في العديد من السياقات الأخرى أيضاً”.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »