الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالغاز يُفجّر مواجهة بين لبنان وإسرائيل وسط دعوات للتدخّل الأممي

الغاز يُفجّر مواجهة بين لبنان وإسرائيل وسط دعوات للتدخّل الأممي

- Advertisement -

تسود أجواء من الترقّب والحذر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بعد دخول سفينة إنتاج الغاز الطبيعي المسيل وتخزينه “إينرجيان باور” حقل كاريش المتنازع عليه بين بيروت وتل أبيب صباح أمس، حيث قطعت الخط 29 واقتربت من الخط 23.

- Advertisement -

وفيما بدأ العمل على دعم تثبيت موقع السفينة “إينرجيان باور” في حقل كاريش، توازياً مع إتمام العمل على إرساء سفينتين على متنها، الأولى “بوكا شيربا” الخاصة بإطفاء الحرائق والثانية “آرون إس ميشيل” الخاصة بنقل الطواقم والعاملين، أشارت معلومات موثوقة لـ”السياسة” الكويتية إلى أن “التطور يحمل في طياته مزيداً من الضغوطات على لبنان، تجعله في وضع لا يحسد عليه، بعدما أضاع كثيراً من الفرص، من أجل التوافق على صيغة مقبولة مع الإسرائيليين برعاية أميركية، وهو بات اليوم أمام الأمر الواقع الذي يحمل تداعيات بالغة الخطورة على لبنان، في حال نفذ “حزب الله” تهديداته ضد إسرائيل، إذا بدأت الحفر في حقل كاريش”.
وكشفت المعلومات أن “خطورة الوضع وتفاقمه، قد يدفعان الوسيط الأميركي أموس هوكشتاين للعودة للمنطقة لنزع فتيل التوتر، وتالياً العمل من أجل التوافق على مخرج للأزمة، لا يشكل تحدياً للطرفين اللبناني والإسرائيلي”. (السياسة الكويتية)

- Advertisement -

المصدر: السياسة الكويتية

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »