الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةإقتصادالمؤسسات السياحية تسعّر بالدولار؟!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

المؤسسات السياحية تسعّر بالدولار؟!

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

ذكر وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال، ​وليد نصار​، أن “هناك عدد كبير من ​اللبنانيين​ سيقبلون الى لبنان، ولتظهر جميع وسائل الاعلام صورة لبنان الايجابية، وتنقل مناظرها الجميلة”. ولفت إلى أن “المؤشرات التي حصلنا عليها من ​القطاع الخاص​ تشير الى ان فصل الصيف سيكون واعدا جدا من الناحية السياحيّة.”

وأشار في حديث للـ”ال بي سي” إلى أن “كل وزارة لديها اختصاص تعمل فيه، وهناك تنسيق بين السياحة والثقافة والاعلام والتربية، وبالفعل كل وزارة أنجزت دورها، لكن الظروف المعيشية كانت طاغية”، موضحاً أنه “يوجد حقائب ليست منتجة، مثل وزارة التنمية الادارية، والاعلام والمهجرين، ويمكن وضعها تحت اسم واحد كوزارة “التخطيط”.

وأوضح نصار أن “السياحة الداخلية نشطط في لبنان في اخر سنتين، وهنا يأتي دور الوزارة بالتنسيق مع ​النقابات​، من أجل دعم البرامج السياحية”، مشيداً بأن كل النقابات في لبنان “جديين في شغلهم وكفوئين في عملهم”.

 

[widget id=”universal-google-adsense-and-ads-manager-advertisement-widget-68″]

وكشف أنه اليوم بالذات سيصدر تعميم من ​وزارة السياحة​ “على كل ​المؤسسات السياحية​ تحق لها أن تعلن عن اسعارها ب​سعر الدولار​، وسيكون الموضوع اختياري، اما الدفع فيكون ​بالليرة اللبنانية​”، والايجابية من هذا الموضوع، هو ان السائح الذي سيأتي الى لبنان سيكون أسهل عليه بالدولار لأن السعر سيكون أقل بكثير من الخارج، ويفترض من اليوم ان يطبق هذا التعميم، وأنا مستعد ان أتحمل مسؤوليته”.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »