الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالحكومة تودّع اللبنانيين بإجراءات تزيد من معاناتهم

الحكومة تودّع اللبنانيين بإجراءات تزيد من معاناتهم

- Advertisement -

بحسب المعلومات المسرّبة، فإن الحكومة ستودع اللبنانيين بتهريب إجراءات خلال إجتماعها غداً، ستزيد من معاناتهم المعيشية والحياتية.

- Advertisement -

 

فمن ضمن برنامج عمل مجلس الوزراء في جلسته غداً في قصر بعبدا، يدرس المجلس بنداً أساسياً يتمثل بالبند السابع، الذي يتضمن الآتي: طلب وزارة المالية إعادة النظر في كيفية إستيفاء الضرائب والرسوم.

- Advertisement -

 

من يقرأ هذا البند يراه عمومياً، لكن من خلال متابعة موقع Leb Economy لهذا الموضوع إتضح لنا أن هناك عمل خفي يقوم به بعض أركان الحكومة إستعداداً لرفع الدولار الجمركي.

واشارت مصادر إقتصادية الى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلتقى عدداً من القطاعات المعنية وإستطلع آرائها حول رفع الدولار الجمركي.

 

ولفتت المصادر الى ان الإتجاه في هذا الإطار، هو في رفع الدولار الجمركي الى ما بين 8 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة.

 

وتقول مصادر حكومية لموقعنا، إن رفع الدولار الجمركي يأتي تحت ضغط الحاجة الماسة لتدعيم خزينة الدولة من أجل تسيير أعمال كل مرافق الإدارات والمؤسسات الرسمية التي باتت تفتقر لأدنى متطلبات العمل والتي باتت مهددة بالإنهيار الكامل.

في المقابل يقول إقتصاديون، إن زيادة الدولار الجمركي كإجراء منفرد وليس من ضمن خطة تعافي إقتصادي ومالي شاملة من شأنه أن يأتي بتداعيات سلبية على الوضعين الإقتصادي والمعيشي. وطالبوا الحكومة بضرورة التنبّه للمخاطر التي ستنتج عن رفع الدولار الجمركي، كي لا يكون علاج إحدى المشاكل سيتسبب بمشكلات أكبر بكثير.

 

وسألوا: كيف يمكن زيادة الأعباء المعيشية على المواطنين لا سيما موظفي القطاع العام، في ظل الضائقة المعيشية والحياتية الخانقة وعدم زيادة رواتب القطاع العام التي لا تزال على حالها، أي منذ ما قبل الازمة الإقتصادية؟

Leb economy

 

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »