إليكم سبب ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء!

المصدر: النشرة

تلقى الأخبار عبر الوتساب

كشفت مصادر مالية عن سبب ارتفاع ​سعر الصرف​ ب​السوق السوداء​، مشيرة الى أن “​مصرف لبنان​ يشتري ​الدولار​ات من السوق السوداء على سعر مرتفع، ثم يبيعها للمواطنين على سعر منخفض عبر “​صيرفة​”، كي يحافظ على صيرفة في هذه المرحلة”.

وأكدت المصادر أن “مصرف لبنان يطبع المزيد من ​الليرة اللبنانية​ ليدفع الخسارة التي يتكبدها بين فرق سعر صرف الدولار في السوق السوداء وبين صيرفة، ولعبة مصرف لبنان أصبحت واضحة للجميع، وكل صندوق يطبعه فيه ملياري ليرة لبنانية جديدة، ومصرف لبنان هو الذي يحدد سعر السوق السوداء توازيا مع تحديده لسعر صيرفة”.

وعن توقعات هذه المصادر للسوق بالمرحلة المقبلة، رأت أن “الحديث إجمالا يتمحور حول ارتفاع سعر الصرف في المرحلة المقبلة، ولا توقعات بأن تؤثر ​الإنتخابات النيابية​ كثيرا على سعر الصرف”.




About Mohamad Jamous 7298 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*