السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةإقتصادأين أصبح طرح دفع تعويضات نهاية الخدمة على سعر صرف 8 آلاف...

أين أصبح طرح دفع تعويضات نهاية الخدمة على سعر صرف 8 آلاف ليرة؟

كشف مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي في حديث لموقع leb economy أن “موضوع إحتساب تعويض نهاية الخدمة للمضمونين على أساس سعر صرف 8000 ليرة للدولار ما زال عند حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الذي قال إنه سيتواصل مع وزير المال ورئيس الحكومة”.
وإذ لفت كركي إلى أن “لا جديد في هذا الموضوع منذ شهرين”، أوضح أن “العائق وراء تنفيذه هو الكلفة المالية ومصدر التمويل، إضافةً الى مدى انعكاسه على قطاعات أخرى قد تطالب بأن تتمثل بالضمان”.

وفي حين رأى كركي أن “هذا الموضوع مهم جداً للمضمونين بعدما فقدت تعويضاتهم قيمتها، ومن الضروري تنفيذها لتعزيز القدرة الشرائية للمضمونين”، طمأن إنه “يتم العمل على نظام داخل الضمان لإعطاء الحرية للذين سيتقاعدون في الخمس السنوات القادمة بأن يختاروا بين أن يتقاضوا تعويض نهاية الخدمة أو يتقاضوا راتب تقاعدي مدى الحياة”.

وكشف كركي عن “إجتماع عقده مع ممثل منظمة العمل الدولية حيث تم التوافق على سيناريو”، مشيراً إلى “أن المنظمة قامت بالدراسات اللازمة كزيادة نسبة الإشتراكات لتأمين التمويل”.

واذ أكد كركي أن “هذا الموضوع سيبصر النور وستستكمل الإجتماعات و اللقاءات بعد إنقضاء فترة الأعياد”، لفت إلى أن “التحدي الكبير هو إنجاز هذا المشروع قبل إجراء الانتخابات النيابية ويتم إقراره من الحكومة الحالية وإلا سيرحل إلى ما بعد الإنتخابات وتشكيل حكومة جديدة”.

وأوضح كركي أنه “يتابع هذا الموضوع بأهمية قصوى”، مشيراً إلى “أنه سيلتقي وزير العمل و أصحاب العمل والعمال من أجل الوصول إلى توافق لإنجاز هذا المشروع بشكل يراعي مصلحة العمال و أصحاب العمل”.

Ads Here




مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »