الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةقانون العملات المشفرة في المملكة المتحدة يمهد الطريق أمام البتكوين

قانون العملات المشفرة في المملكة المتحدة يمهد الطريق أمام البتكوين

- Advertisement -

عصام استانبولي، مستشار مالي واقتصادي

- Advertisement -

يمهد قانون العملات المشفره الثابته السعر في المملكة المتحدة الطريق أمام البتكوين (BTC) والرموز الغير قابلة للأستبدال الـ (NFT’s) حيث انه بعد تنظيم العملات المستقرة خططت حكومة المملكة المتحدة لإنشاء نظام تنظيمي للبيتكوين وكشفت عن إطلاق الـ NFT هذا الصيف.

- Advertisement -

فقد خططت المملكة المتحدة لإنشاء إطار تنظيمي ديناميكي للعملات المشفرة مثل البتكوين حيث ستصدر الحكومة في البداية تشريعات للاعتراف بالعملات المستقرة للمدفوعات وطلبت الحكومة البريطانية إنشاء NFT في الصيف من الجهه التي تقوم بطباعه العملات الورقيه الملكيه.

حيث تتحرك الحكومة البريطانية على قدم وساق نحو أن تصبح مركزًا عالميًا لتكنولوجيا الأصول المشفرة والاستثمار وقد كشفت وزارة الخزانة عن عدد كبير من المبادرات بما في ذلك إنشاء نظام تنظيمي ديناميكي للعملات المشفرة ليتم متابعة العملات المستقره.

ففي يوم الإثنين الرابع من نيسان أعلنت وزارة الخزانة البريطانية عن خطط لإعطاء الأولوية لتنظيم العملات المستقرة كوسيلة دفع وقالت في بيان إن هذا يمكن أن يوفر وسيلة دفع أكثر كفاءة ويوسع اختيارالمستهلكين وذلك من خلال تشريع عملات مستقرة مثل التيثر (USDT) ، عملة الدولار (USDC) وتعتزم وزارة الخزانة خلق بيئة مواتية لمصدري ومعدني العملات المستقرة ومقدمي الخدمات للعمل والاستثمار في المملكة المتحدة.

وقال وزير الخزانة ريشي سوناك في البيان:
ستساعد الإجراءات التي حددناها على ضمان قدرة الشركات على الاستثمار والابتكار والتوسع في البلد ونريد أن نرى أعمال الغد والوظائف التي تخلقها هنا في المملكة المتحدة ومن خلال التنظيم الفعال يمكننا منحهم الثقة التي يحتاجون إليها للتفكير والاستثمار على المدى الطويل.

كما ألمحت الحكومة إلى أن البيتكوين والمؤسسات التي تتعامل بها وغيرها من العملات المشفرة في انتظار اللوائح التنظيميه المحتملة فقد صرح بير جون جلين وزير المالية البريطاني لوزارة الخزانة انه يجب أن تكون الطريقة التي ننظم بها تقنيات التشفير ديناميكية.

فقد كشف غلين عن خطة الحكومة للعملات الرقمية في القمة العالمية Innovate Finance وقد أشار إلى أن الحكومة ستنظر قريبًا في نظام تنظيمي للعملات المشفرة والبيتكوين.
حيث صرح اننا نعتقد أن السوق قد تغير بشكل كافٍ بالنسبة لنا للنظر في تنظيم مجموعة أوسع من أنشطة التشفير بما في ذلك تداول الرموز المميزة مثل البيتكوين وسوف نتشاور أيضًا بشأن نظام سيكون رائد عالميًا لبقية سوق العملات المشفرة.

وان الحكومة ترى إمكانات كبيرة في العملات المشفرة مثل Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) وتريد الاستفادة منها وأكد أيضًا أن وزارة الخزانة سوف تتشاور مع تنظيم الأصول المشفرة مع مجتمع التشفير مع مراعاة استهلاك الطاقة في هذا القطاع.

وقد ذكر موقع AvaTrade بأنه يمكن للمتداول أن يبدأوا تداولاتهم على العملات الرقمية والأسهم المختلفة عبر منصة MetaTrader 5 الجديدة.

وقد تم الكشف عن المزيد من الإجراءات الصديقة للتشفيرحيث أعطت الخطة التفصيلية للمملكة المتحدة إشارة خضراء لتطوير إمكانات تقنية البلوك شين blockchain بما في ذلك استخداماتها لإصدار السندات الحكومية.

كما أكد إعلان وزير المالية ريشي سوناك أن الحكومة لن تهمش قطاع NFT المزدهر جنبًا إلى جنب مع استكشاف لائحة العملات المستقرة وستعمل وزارة الخزانة أيضًا مع دارصك العملة الملكية على NFT خاص حيث سيتم إصدار الرمز غير القابل للاستبدال هذا الصيف كرمز للنهج المستقبلي. حيث سيكون هذا جزء من الخطه لضمان أن تكون صناعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة دائمًا في طليعة التكنولوجيا والابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، أشار جلين إلى أن بنك إنجلترا والسلطة التنظيمية FCA يخططان لإطلاق وضع الحماية التنظيمي في عام 2023 والذي سيختبر استخدام البلوكشين blockchain في البنية التحتية للسوق.

وذكر البيان أن برنامجًا مدته يومين سيطلق عليه اسم CryptoSprint سيعقد في مايو من قبل هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة مع المشاركين في الصناعة لمعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بتطوير نظام الأصول المشفرة في المستقبل.

البيتكوين (BTC) والرهون العقارية المضمونة المعروضة في ميامي من مكان اخر في العالم تطمح ولاية فلوريدا وميامي سيتي في أن تصبح مركزًا مبتكرًا للعملات الرقمية وهي تعتبر قفزة إلى الأمام حيث سيتم تقديم قروض عقارية بضمان البيتكوين حيث ستتوفر الرهون العقارية المضمونة بعملة البيتكوين (BTC) في مدينة ميامي.

وتعد ميامي وولاية فلوريدا ملاذًا للعملات المشفرة حيث تتطلع مدينة ميامي إلى أن تصبح مركزًا معفيًا من الضرائب لابتكار العملات المشفرة ومع الرهون العقارية المضمونة من بالبتكوين يمكن لحاملي البيتكوين الأجانب أيضًا دخول سوق العقارات في ميامي.

وقد ارتفعت معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة حيث تبلغ المعدلات الثابتة لمدة 30 عامًا الآن 4.67٪ وهي أعلى نسبة منذ ديسمبر 2018.

في حين أن العرض والمعدلات قد تدفع المشترين لأول مرة خارج السوق حسث انه الطلب سيؤدي في النهايه الى دفع أسعار المنازل للأعلى وفي يناير ارتفع مؤشر S & P / CS HPI Composite – 20 nsa بنسبة 19.1٪ على أساس سنوي.

بالنسبة لمستثمري البيتكوين (BTC) فإن الاتجاه التصاعدي في أسعار المساكن ليس له تأثير يذكر الأهم من ذلك هو الحاجة إلى صرف النقود لأغراض السيولة.

فقد كانت مدينة ميامي فلوريدا مركزًا لابتكار العملات المشفرة لبعض الوقت لذلك قد يكون من غير المفاجئ أن تجد شركات التشفير طرقًا لدعم حاملي البيتكوين وسوق العقارات.
وتستهدف شركة Crypto Firm XBTO قطاع الإسكان في ميامي برهون عقارية مدعومة من البيتكوين.

ومن المقرر أن تقدم شركة العملات المشفرة XBTO أول قرض عقاري مدعوم من بالبيتكوين ووفقًا للتقارير فإن XBTO بصدد استكمال قرض عقاري بضمان بيتكوين بملايين الدولارات في ميامي.

حيث تسمح الرهون العقارية المضمونة بعملة البيتكوين لحاملي البيتكوين بتجنب ضريبة أرباح رأس المال والاستفادة من الاتجاه الصعودي في قيمة البيتكوين حيث يبحث حاملو البيتكيون على المدى الطويل للوصول إلى ارتفاعات مذهلة تبلغ 100,000 دولار( مائة ألف دولار للبيتكوين الواحدة) والبعض يعتقد ان السعر قد يصل إلى 1,000,000 دولار (مليون دولار للبتكوين الواحد) حيث ساهمت توقعات البيتكوين الصعودية في استراتيجية الشراء والاحتفاظ في هذه التوقعات الأمر الذي أدى إلى وجود قروض بضمان بيتكوين.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »