الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار محليةعون تدعي على سلامة وشقيقه وتحيل الملف إلى منصور..مجلس الوزراء يبحث الملف...

عون تدعي على سلامة وشقيقه وتحيل الملف إلى منصور..مجلس الوزراء يبحث الملف غدا

- Advertisement -

تفاعلت قضية النزاع القضائي المصرفي اليوم في شكل غير مسبوق في ضوء المعلومات القضائية التي أفادت ان النائب العام الإستئنافي في جبل ​لبنان القاضية غادة عون ادعت على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجا سلامة بجرم “الإهمال الوظيفي وهدر المال العام وإساءة الأمانة” وأحالت الملف مع الادعاء إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور، وطلبت استجواب المدعى عليهم واتخاذ القرار المناسب بحقهم في ضوء نتائج التحقيق الاستنطاقي.

- Advertisement -

وفي أعقاب الاجتماع الثلاثي الذي عقد في بعبدا بين رؤساء الجمهورية العماد ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، أعلن الرئيس ميقاتي عن جلسة لمجلس الوزراء ستخصص لهذا الملف. ولدى مغادرته قصر بعبدا، ادلى الرئيس ميقاتي بتصريح مقتضب للصحافيين قال فيه: “بحثنا على هامش الاجتماع الذي عقد اليوم ما يحصل على الصعيد القضائي وخاصة في ما يتعلق بالمصارف. وفي ضوء ذلك، وبالتوافق مع رئيس الجمهورية، اخذت قرارا بدعوة مجلس الوزراء لاجتماع استثنائي غدا الساعة العاشرة صباحا في السراي الكبير لبحث هذا الموضوع”. وقد وُجهت الدعوة لاحقا الى الجلسة ، علما ان جمعية مصارف لبنان اعلنت عن اضراب تحذيري يومي الاثنين والثلثاء المقبلين احتجاجا .

- Advertisement -

وأفادت المعلومات بأن المصرف المركزي القبرصي امهل المصارف اللبنانية حتى تاريخ اقصاه اليوم لتوضيح مسألة الملاحقة القضائية للمصارف امام القاضية عون.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »