الأحد, مايو 5, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليوم"GRETTA" مستمّرة... وهذا ما تحمله للأيام المقبلة!

“GRETTA” مستمّرة… وهذا ما تحمله للأيام المقبلة!

- Advertisement -

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم جزئياً نهارًا مع انفراجات واسعة خلال النهار ورياح شمالية باردة وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة، مع احتمال تساقط امطار محلية متقطعة ليلاً وثلوج على ارتفاع 800 متر وما دون ال 700 متر شمالاً نتيجة الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة مع دخول الكتلة الأكثر برودة، كما نحذر من تكوّن الجليد فجر الثلاثاء على الطرقات التي تعلو عن ال 600 متر وما فوق، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

- Advertisement -

وجاء في النشرة:

- Advertisement -

الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي العاصف (GRETTA) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية باردة والمتمركز حالياً فوق تركيا على الحوض الشرقي للمتوسط والذي يحمل معه أمطار غزيرة، رياح شديدة، وثلوج على الجبال المتوسطة ويستمر تاثيره حتى منتصف الاسبوع حيث تلامس الثلوج الـ 700 متر مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية بمعدل وسطي 6 درجات ). ( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين 13 و 22 درجة مئوية)

- Advertisement -

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع درجات حرارة متدنية ورياح ناشطة تشتد احيانا شمال البلاد، مع تساقط أمطار محلية و متفرقة مع حدوث برق ورعد خاصة شمال البلاد مع ثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق يتخللها انفراجات خلال النهار.كما يتشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع 800 متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات. و يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات و انعدام الرؤية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

الإثنين: غائم جزئياً نهارًا مع انفراجات واسعة خلال النهار ورياح شمالية باردة وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة، مع احتمال تساقط امطار محلية متقطعة ليلاً وثلوج على ارتفاع 800 متر وما دون ال 700 متر شمالاً نتيجة الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة مع دخول الكتلة الأكثر برودة، كما نحذر من تكوّن الجليد فجر الثلاثاء على الطرقات التي تعلو عن ال 600 متر وما فوق، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع رياح ناشطة تشتد احيانا لحدود ال 60 كلم/س و انخفاض اضافي في درجات الحرارة و التي تصبح دون معدلاتها بمعدل وسطي 8 درجات ودخول الكتلة الهوائية القطبية الاكثر برودة حيث تتساقط أمطار متفرقة مع تساقط للبرد ونشاط للخلايا الرعدية و تتساقط الثلوج على ارتفاع ال 600 متروما ودون ذلك في المناطق الشمالية. كما نحذر من تكون الجليد ليلاً على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع 500 متر وما فوق. يستمر ظهور الضباب بشكل كثيف على المرتفعات.

الأربعاء: غائم الى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة القصوى اعتباراً من الظهر و التي تبقى دون معدلاتها بحدود ال 6 درجات مع انحسار الكتلة القطبية الباردة نحو الشرق.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »