انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ذات صلة

جمع

“منطق قراصنة”… نائب يردّ على أمين عام الحزب: اتركوا لنا صديقا في العالم

أكّد النائب أشرف ريفي، اليوم الاربعاء، أنّه “سنشارك في...

السوريون قادرون على العودة ولكن…

كشف النائب سامي الجميّل أنّ “هناك وعي لخطورة الكارثة التي...

مفوضية اللاجئين داست على سيادة لبنان

قال النائب جميل السيد إنه لا يحقّ لأحد أن...

الحرارة إلى ارتفاع.. هذا ما ينتظرنا نهاية الأسبوع!

يؤثر على لبنان طقس مستقر نسبياً اليوم مع استقرار...

تجنّب إثارة المشاكل أيها الدلو.. إليكم توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 15 أيار 2024

توقعات برج الحمل اليوم قد يميز المزاج الهادئ والمتناغم كل...

مصدر قضائي بارز: صراعات أهل السياسة عطلت مرفق العدالة بكل نواحيه

قال مصدر قضائي بارز لجريدة” الشرق الاوسط” أن “سرطان السياسة تسلل إلى الجسم القضائي وأنهكه، وان صراعات أهل السياسة تترجم في أروقة قصر العدل، وقد نجحت في تعطيل مرفق العدالة بكل نواحيه”.

وكشف “مجلس القضاء الأعلى الذي جنّد كل طاقاته من أجل إعداد تشكيلات قضائية جزئية، تنهي الشلل والفراغ على مستوى محاكم التمييز، انقسم على نفسه وأخفق بالوصول إلى صيغة مقبولة لهذه التشكيلات”.

وتهدف التشكيلات القضائية الجزئية إلى تحقيق أمرين أساسيين، الأول ملء الفراغ على مستوى رؤساء محاكم التمييز، والآخر، وهو الأهم: إنهاء التعطيل الذي يضرب الهيئة العامة لمحكمة التمييز، بما يمكّنها من البتّ بدعوى ردّ القاضي البيطار المقدمة من الوزير السابق يوسف فنيانوس، والتصدّي لدعاوى جديدة مشابهة قد تقدّم في المرحلة المقبلة.

ولم يخف المصدر القضائي أن «الانقسام بات حاداً حول اختيار رؤساء محاكم التمييز الذين يتحوّلون حكماً أعضاء في الهيئة العامة لمحكمة التمييز». ويجزم بأن «الاصطفاف بات واضحاً، بحيث بات رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبّود شبه محاصر من معظم أعضاء المجلس الذين يرفضون بشكل قاطع تثبيت ثلاثة قضاة كرؤساء في محاكم التمييز، وهم: ناجي عيد، رندا كفوري وجانيت حنّا». ويبرر المصدر هذا الحصار بـ«النقمة العارمة على كلّ قاضٍ اتخذ قراراً برفض تنحية المحقق العدلي طارق البيطار، وهذا ما يسري على القضاة المذكورين، الذين سبق لهم وردّوا دعاوى مماثلة أريد من خلالها (قبع) البيطار من مركزه وإيلاء مهمة التحقيق العدلي لقاضٍ آخر».

Lebanon24


spot_img
Translate »