كلام مهم لخبير اقتصادي.. هذا ما قاله عن الدولار وأموال المودعين

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

محتوى إعلاني

أعلن الخبير الاقتصادي باتريك مارديني ان ما يقوم به مصرف لبنان هو بيع الدولار مقابل الليرة التي كان طبعها سابقاً في محاولة للجم سعر الصرف وهذا هدرٌ لما تبقّى من دولارات المودعين.

وقال مارديني في حديث لـ”صوت كل لبنان”: “مصرف لبنان يقول إنّه يمتلك 14 مليار دولار في الاحتياطي ولكن التدخل الذي يقوم به المصرف المركزي في السوق هو من أموال المودعين”.

ولفت إلى ان التعميم 161 يفتح المجال لدولرة الاقتصاد اللبناني والأسعار اليوم أصبحت مدولرة بشكل شبه كامل والرواتب أيضاً وإذا قام الشعب اللبناني ببيع ما يملك من ليرة للمصرف المركزي يصبح البلد مدولراً بشكل كامل”.

وأضاف: “ثمة خياران إما أن نقوم بإنشاء مجلس نقد وإما فنحن ذاهبون إلى الدولرة الشاملة وهذا يدفع ثمنه المواطن اللبناني الذي لا يزال راتبه بالليرة”.


محتوى إعلاني



محتوى إعلاني



About Mr Abdo 7915 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*