الطقس غاضبٌ أيضًا… أمطار ورياح وثلوج في الايام المقبلة!

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

محتوى إعلاني

وقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة وضباب كثيف على المرتفعات، تنشط الرياح وتهطل أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتلامس ال 1200 متر ليلا، مع تساقط لحبات البرد في بعض المناطق بخاصة خلال فترة قبل الظهر. وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: طقس متقلب و ماطر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من ظهر اليوم الخميس، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز جنوب اليونان يكون مصحوبا بكتل هوائية باردة وأمطار غزيرة أحيانا حتى مساء الاحد .
( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية)

  • الطقس المتوقع في لبنان:
    الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وتهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من المساء مترافقة بعواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1700متر وما فوق وتلامس ليلا ال 1500 متر.
  • الجمعة: غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة وضباب كثيف على المرتفعات، تنشط الرياح وتهطل أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتلامس ال 1200 متر ليلا، مع تساقط لحبات البرد في بعض المناطق بخاصة خلال فترة قبل الظهر.

    السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، مع انفراجات خلال النهار وتكون اكثر غزارة جنوب البلاد.

    – الحرارة على الساحل من 12 الى 16 درجة، فوق الجبال من 6 الى 11 درجة، في الداخل من 4 الى 13 درجة.
    – الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين 20و 50 كلم/س.
    – الانقشاع: جيد الى متوسط.
    – الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50و 80 %


محتوى إعلاني



محتوى إعلاني



About Mr Abdo 7914 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*