السبت, مايو 4, 2024

ألمانيا تطارد جوجل

- Advertisement -

يجري مكتب حماية المنافسة في ألمانيا استعداداته لتشديد الرقابة على عملاق التكنولوجيا الأمريكي “ألفابت” والشركة المملوكة لها “جوجل”.

- Advertisement -

وقال رئيس المكتب اندرياس مونت، اليوم الأربعاء إنه تم التثبت ” من تأثير “جوجل” البارز والمهيمن على السوق” مشيرا إلى أن عملاق الإنترنت سيخضع بهذا لرقابة موسعة من قبل المكتب لمتابعة الاشتباه في إساءة استخدام وضعه في السوق.

- Advertisement -

وأضاف مونت، أن ” هذه خطوة مهمة للغاية لأن المكتب يمكنه على هذا الأساس أن يتصدى لأي سلوكيات محددة قد تكون ضارة بالنسبة للمنافسة”.. مشيرا إلى أن المكتب بدأ بالفعل في إلقاء نظرة أكثر تركيزا على معالجة البيانات الشخصية عبر “جوجل” وخدمة الأخبار جوجل نيوز شوكيس.

وتابع: “وبالتوازي مع هذا فإننا نجري المزيد من الإجراءات ضد أمازون وأبل وميتا التي كانت تسمى “فيسبوك” سابقا”.

تأتي هذه الخطوة على خلفية لائحة من قانون مكافحة قيود المنافسة كانت قد دخلت حيز التنفيذ في ألمانيا في يناير/ كانون الثاني الجاري وتسمح للمكتب بتدخل مبكر وبصورة أكثر فعالية للتصدي على وجه الخصوص للسلوكيات الخاطئة لكبريات الشركات الرقمية شريطة إثبات تأثيرها البارز المهيمن على السوق.

وأوضح المكتب أنه تم إثبات هذا التأثير في الحالة الخاصة بشركة “جوجل”.

وقال المكتب إنه يرى أن “جوجل” تحظى بوضع نفوذ اقتصادي يتيح لها آفاقا للعمل عبر السوق بشكل لا يخضع للرقابة على المنافسة بصورة كافية.

وذكر المكتب أن “جوجل” في ألمانيا تستحوذ على حصة سوقية في ألمانيا تزيد عن 80% ما يمنحها مكانة مهيمنة على سوق خدمات البحث الإلكتروني كما أنها المزود الرئيسي بخدمات البحث المرتبطة بالدعاية.

وأضاف المكتب أن هذا الوضع يتيح لشركة “جوجل” بالتالي أن تحدد القواعد والشروط الإطارية عبر السوق في مواجهة الشركات الأخرى، وقال إن التأثير البارز لعملاق البحث الأمريكي يتضح أيضا في قيمتها في البورصة التي تعد واحدة من أعلى القيم في العالم وتعكس القوة المالية الكبيرة لجوجل.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »