انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ذات صلة

جمع

“منطق قراصنة”… نائب يردّ على أمين عام الحزب: اتركوا لنا صديقا في العالم

أكّد النائب أشرف ريفي، اليوم الاربعاء، أنّه “سنشارك في...

السوريون قادرون على العودة ولكن…

كشف النائب سامي الجميّل أنّ “هناك وعي لخطورة الكارثة التي...

مفوضية اللاجئين داست على سيادة لبنان

قال النائب جميل السيد إنه لا يحقّ لأحد أن...

الحرارة إلى ارتفاع.. هذا ما ينتظرنا نهاية الأسبوع!

يؤثر على لبنان طقس مستقر نسبياً اليوم مع استقرار...

تجنّب إثارة المشاكل أيها الدلو.. إليكم توقعات الأبراج ليوم الأربعاء 15 أيار 2024

توقعات برج الحمل اليوم قد يميز المزاج الهادئ والمتناغم كل...

أكثر من فيروس يضرب لبنان: لا حلّ الا باللقاح… و هذا ما قاله وزير الصحة

إعتبر رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، أن المواطن بات يواجه اليوم أكثر من فيروس، سواء الانفلونزا أو الرشح بالاضافة الى فيروس كورونا، الذي عاد لينتشر بسبب تراجع الاجراءات الاجتماعية”، لافتاً الى ان الوضع الوبائي في لبنان مرتبط بالوضع العالمي ويتأثر بعودة التدريس الحضوري”.

وعن نسبة التلقيح في لبنان لفت البزري في حديث لصوت لبنان الى أنها، “لا تزال منخفضة نظراً لوجود بعض الاشخاص الذين لا يزالون تيتحفظون على تلقّي اللقاح”، مشدداً على ان اللقاح يخفّف من حدّة الإصابة ويصبح الشفاء سريعاً من دون الحاجة للدخول الى المستشفى”.

وحول عدد الجرعات لفت إلى أن، “الجرعة الثانية من لقاح كورونا هي لإكماله والثالثة لتثبيت المناعة، مؤكداً أن ردّة فعل المناعة قد تكون قوية بعد أخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا وهذا مؤشر مناعي ايجابي وحتّى اللحظة لم نُسجّل أيّ عوارض خطيرة بعد تلقي هذه الجرعة”.

من ناحية أخرى، أكد وزير الصحة فراس أبيض أن 80% من إصابات كورونا هي لغير الملقحين. وأشار في مؤتمر صحفي إلى أننا “في وزارة الصحة ندرك تماماً أهمية الوضع الصحة بالنسبة للقطاع التربوي ونعمل لتأمين اللقاحات”. ولفت إلى أنه أصبح لدينا برنامج للترصّد الجيني للمتحورات وغالبيتها في لبنان دلتا والمتفرّع عنها. وكشف أبيض عن أنه تم رفع جهوزية المستشفيات بنسبة 30 في المئة.

وقال، “لاحظنا بعض التراخي من المواطنين في تطبيق إجراءات الوقاية والإرشادات وإعادة تذكير الناس بوجود الفيروس”. وأضاف، “هناك ازدياد في عدد الحالات وكان متوقعاً وهذا الأمر ليس محصوراً بلبنان فقط لذلك يجب تحضير المستشفيات لأي ارتفاع إذا حصل”.


spot_img
Translate »