الأحد, مايو 12, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةالحزب: السعودية في حالة 'خوف' وامريكا تستخدمها كبقرة حلوب

الحزب: السعودية في حالة ‘خوف’ وامريكا تستخدمها كبقرة حلوب

قال رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الحاج محمد رعد: “إننا نفتخر أن نتعاون ويكون لنا علاقات مع إيران التي تناضل من أجل أن تكون ذات سيادة”، لافتا إلى أن “عندما نقول لكثير من الطاقم السياسي الحاكم في لبنان بأن تدرس العروض التي تقدمها إيران للبنان على كافة المستويات، يكون الجواب بأننا ماذا سنفعل ونقول للأميركيين الذين يضعون الفيتو على تعاملنا مع إيران”.

وأضاف خلال لقاء تكريمي أقامه “حزب الله”: “عرضت إيران على لبنان إنشاء معملين كهرباء خلال ستة أشهر أو سنة، وتؤمن الكهرباء على مدار 24 ساعة، ولكن البعض يمانعون ذلك، وكذلك الصينيون عرضوا علينا إنشاء معامل كهرباء، ولكن الأميركان لا يسمحون بذلك، ولا يريدون أن يتم إنشاء معامل الكهرباء أو حتى المساعدة في ذلك، وبالتالي هل نحن دولة ذات سيادة؟

وأكد أن “دولتنا لم تقل بأن الحرب ضد اليمن عبثية، وإنما نحن المواطنون في هذه الدولة نقول ذلك”، مشيرا إلى أن “السعوديين باتوا في حالة انكفاف وخوف على السيادة السعودية”.

ورأى رعد أن “الأميركيين يستخدمون السعودية كبقرة حلوب، ويأخذون كل الأموال التي تنتج من النفط”، موضحا أنه “عندما نقول أن الحرب في اليمن هي حرب عبثية، فهذا لمصلحة السعودية، لأننا ننبهها بأنها لن تصل إلى أي نتيجة، ولا تفتكروا بأن الأميركان حريصون عليكم وسيحمونكم”.




مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث المقالات

Translate »