خبيرٌ إقتصادي “يُحذّر”… هل يُرفع سعر صرف الدولار؟

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

يتراوح سعرُ صرف الدولار في السوق الموازية صباح اليوم الخميس،ما بين 20450 و20500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

أكّد الخبير الاقتصادي جاسم عجاقة، أنه “لا يوجد مصادر خارجية لتمويل بدل النقل وزيادة الأجور وهناك استحالة التمويل من الضرائب ولا يوجد نشاط اقتصادي ولا مسعادات خارجية”.

وأضاف في حديث لـ “صوت كل لبنان 93.3”, “أغلب الظن سيكون هناك طبع لليرة وبالتالي سندخل بحلقة مفرغة حيث سيزيد الضغط على الليرة بالسوق السوداء وبالتالي ارتفاع إضافي بسعر صرف الدولار”.

وتابع, “السوق السوداء باتت كأنها السوق الرسمية وللأسف المسؤولون باتوا يعترفون بسوق غير شرعية ويتخذون قراراتهم على أساسها”.

وحذّر عجاقة, من أن “هناك خوف من تداعيات سلبية على صعيد الاستثمارات المنتظرة من دول الخليج بعد أزمة تصريحات الوزير قرداحي ويجب حلّ الأزمة سريعاً وأن تعود الحكومة لاجتماعاتها لدرس الحلول الاستباقية لحل المشاكل التي تنتظرنا”.

المصدر: أخبار البلد




About Mohamad Jamous 5531 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*