السبب الحقيقي وراء إنخفاض أسعار البنزين!

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

على عَكس توّقعات أمس بإرتفاع أسعار المحروقات لا سيّما البنزين مع الإرتفاع العالمي لسعر برميل النفط، فإنّ الأسعار إنخفضت حوالي 6 آلاف، فَشكل صدور جدول الأسعار صباحاً مُفاجأة عند المواطن وأصحاب المحطّات والشركات المستوردة.

وحاول “ليبانون ديبايت” مَعرفة الأسباب “الكامنة” وراء إنخفاض الأسعار فكان الجواب واحداً عند الشركات المستوردة والمعنيين في وزارة الطاقة، وهو أنّ الوزير قرَّر تسعير الدولار”النفطي” على الـ19 ألف ليرة، فكان هذا الإنخفاض رغم أنّ جدول الأسعار يُبيّن أنّ الجدول السابق سَعر الكيلو ليتر بـ630 دولار فيما الجدول الحالي سعّره بـ647 أيْ أنّ السعر إرتفع بالدولار ولكن إنخفض بسعر الصرف.

ورجَّحت مصادر مَعنيّة بهذا الشأن أنّ “الوزير أراد من هذا الإجراء اليوم إمتصاص غضب الشارع الذي كاد أنْ ينفجر في الأسبوع الماضي وقد يكون أي إرتفاع جديد للأسعار هذا الأسبوع بمثابة الشرارة لإشعال الشارع، فَحاول نزع الفتيل مرحلياً، وحمّل مصرف لبنان فرق سعر صرف الدولار.

إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ الأسعار لن تعود للإرتفاع مُجدّداً إذا استمرَّ إرتفاع الدولار وإرتفاع أسعار النفط عالمياً ورفض مصرف لبنان تحمُّل فروقات سعر الصرف.

المصدر: ليبانون ديبايت




About Mohamad Jamous 5531 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*