بين التمنّع والحضور إلى اليرزة… ما السيناريوهات أمام جعجع؟

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

رسمُ طلب إستدعاء رئيس حزب القوّات اللبنانية سمير جعجع للإستماع إليه في قضيّة أحداث الطيونة أكثر من علامة إستفهام، تجعلُ المُراقب يتوقف عندها، فَمِن بين المتورطين جميعاً في الأحداث وحجم خطاباتهم “المُرتفع السقف” لم ترصد المناظير الأمنية والقضائية إلّا هو لتستدعيه وتستمع إليه وكأنّها تُعيد إلى الأذهان المراحل التي سبقت إعتقاله في التسعينات بعد رفضه أنْ يكون جزءً من “ملة الأسد”، وهَا هُو اليوم يقف بصلابةٍ أمام محاولة لفلفة تحقيق إنفجار المرفأ فيجد المتضرّرون باباً لتوريطه بإشكال الطيونة وإستهدافه مُجدّداً.

ويتخوَّف المُراقبون من إحتمال أنْ يُقدم مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي على توقيفه في نهاية الإستجواب، حتى لو كان الإستدعاء للإستماع، فحضور جعجع إلى اليرزة للإدلاء بإفادته لا يُزيل المخاوف من إمكانية توقيفه.

أمّا في حال قرّر جعجع عدم الحضور فَيُمكن للنايبة العامة العسكرية إرسال قوة من الضابطة العدلية أو الشرطة العسكرية أو مخابرات الجيش لإحضاره.

وفي حال لم يتمّ العثور عليه في مقرّ إقامته، يُمكن للنيابة العامة العسكرية الإدعاء عليه بموجب ورقة طلب وإحالته إلى قاضي التحقيق العسكري.

هل نحن أمام فبركة ملف جديد لرئيس حزب القوات وتدفيعه ثمن مواقفه الصلبة؟.

ليبانون ديبايت




About Mr Abdo 7391 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*