خبرٌ سار لأصحاب الحسابات المصرفية.. إجراءٌ هام ينسف الشائعات

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

قالت مصادر مصرفية أنّ “المصارف لن تقيّد السحوبات على الليرة اللبنانية، بمعنى أنها لن تمنع المواطنين من الحصول على العملة الوطنية عبر الصرافات الآلية بعكس ما يُشاع”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “مصرف لبنان يعمد عبر وسائل عديدة للتحكم بالسوق، وكميات الليرة الموجودة في السوق مدروسة”، موضحة أنّ “الحراك الحكومي مع صندوق النقد يبشر بالخير وهذا الأمر هو المطلوب منذ فترة طويلة”.

وأضافت: “الحكومة لم تتوقف عن مساعيها من أجل الخطة الانقاذية، ويجب الالتفات إلى بنودها، والأمر الأهم أنها تركز على القطاع الخاص والقطاع العام أيضاً، وهذا الأمر طبيعي، والخطوة باتجاه رفع بدل النقل على سبيل المثال هو أمرٌ يؤكد انطلاق الحكومة باجراءات تهمّ الناس بالدرجة الأولى”.

ومع هذا، فقد لفتت المصادر إلى أنّ “السياسات الحالية هدفها الحفاظ على ديمومة عمل المصارف من أجل المواطن”، مؤكدة أن “الإشكالات تراجعت كثيراً وعددٌ كبير من العمليات المصرفية يتمّ وفق الآليات المعتمدة”.

المصدر: لبنان 24




About Mohamad Jamous 5531 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*