الفقراء أم الأغنياء.. من هم الأكثر إصابة بفيروس كورونا؟

تابعونا على واتساب

كشفت دراسة جديدة، يوم السبت، أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة في بريطانيا هم أكثر عرضة بـ 4 أضعاف للإصابة بفيروس كورونا المستجد مقارنة بمن يعيشون في الأحياء الأغنى.

وبحسب “رويترز”، اطلعت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد على أكثر من 3600 نتيجة اختبار لكوفيد-19 من البرامج الوطنية، ووجدت أن الفقر والعمر وأمراض الكبد المزمنة زادت جميعها من احتمال تسجيل نتيجة إيجابية للاختبار.

وأظهرت الدراسة أن أكثر من 660 شخصا يعيشون في المناطق الأكثر احتياجا، 29.5 في المئة منهم ثبتت إصابتهم، مقارنة بـ 7.7 في المئة فقط ممن يعيشون في مناطق أغنى.
ي ر  خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و64 عاما هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة، حيث أصيب 18.5 في المئة من تلك الفئة العمرية مقارنة بـ 4.6 في المئة فقط ممن تقل أعمارهم عن 17 عاما.
عالميا تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، 4.7 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 313 ألف حالة وفاة.
وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية كانون الأول الماضي، التي وصل عدد المصابين بها إلى نحو 83 ألف إصابة، بينما أصبحت الولايات المتحدة الأميركية تحتل المركز الأول عالميا بعدما وصل عدد المصابين فيها أكثر من 1.5 مليون شخص، وأكثر من 90 ألف حالة وفاة.

Ads Here



About Mr Abdo 11016 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*