هكذا سيكون سعر البضائع في “السوبرماركت”

Ads Here

تابعونا على واتساب

هكذا سيكون سعر البضائع في “السوبرماركت”

كشف نقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد، أن “اجتماع النقابة مع رئيس الحكومة حسان دياب بمشاركة وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة كان ايجابيًا، حيث شرحنا حقيقة الوضع في الاسواق بالنسبة الى السلع الغذائية والاستهلاكية،

اذ ان هناك عدم وضوح في المعلومات عند كثير من الجهات والمواطنين”.

واعتبر أن “واقع قطاع السوبرماركت، ككل القطاعات في لبنان،

يعاني من خسائر كبيرة على الرغم من استمرار السوبرماركت بفتح أبوابها أمام الناس، لكن هذا الأمر لا يعكس الواقع المالي الذي يقبع قطاع السوبرماركت به” .

وقال فهد في بيانٍ اليوم: “شرحنا للرئيس دياب وضع القطاع الذي كان يعاني من صعوبات كبيرة قبل الازمة المالية والاقتصادية، حيث أقفل عدد من السوبرماركت وأعلن إفلاس مؤسسات عدة أيضا”، مشيرًا الى أن “القطاع يعمل وسط منافسة قوية جدا ولا يستطيع تحمل الخضات المالية التي نمر بها الآن”.

وأوضح أن “دياب كان متفهما ومتجاوبا مع طروحات النقابة”، لافتًا إلى أنه “من الضروري تصويب المعلومات حتى لا يكون هناك استهداف لقطاع السوبرماركت الذي يخدم اللبنانيين بتأمين المواد الغذائية، في وقت يعاني من خسائر كبير نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة بشكل كبير جدًا”.

وأوضح أن “البضائع الموجودة في المخزون مدفوع ثمنها بالدولار، أي أن قيمتها بالدولار وليست بالليرة، لذلك فإن السعر المعتمد بالليرة سيكون على أساس سعر صرف الدولار المسجل في السوق، وإذا لم يتم العمل على هذه القاعدة، فإن البضائع ستخسر كل قيمتها والمحال ستقفل لانها لن تستطيع الاستمرار”.

ورد نقيب أصحاب السوبرماركت حملات التحريض على القطاع الى جهل لواقع الامور، محذرًا من استمرار التحريض الذي من شأنه أن يؤدي الى مشاكل كثيرة، “كونه يضع في نفوس وعقول المواطنين أمورًا مجافية للواقع”.

وأكد أن “أسعار السلع بالدولار انخفضت ولم ترتفع، لكن انخفاض سعر صرف الليرة الكبير هو الذي أدى الى ارتفاع الاسعار بالليرة، لذلك نرى أن لا مبرر للهجوم على القطاع”، مشيرًا إلى أن “هناك هيركات على رأسمال السوبرماركت، لكن من الصعب على المواطنين رؤيته لأنهم يشعرون بأنهم تحت ضغط معيشي ونحن نتفهم وجعهم”.

ومن أجل تهدئة الاسواق، دعا النقيب إلى “تثبيت سعر الصرف وتأمين السيولة بالدولار من أجل شراء المواد الغذائية لكي يرتاح المواطن”، مشيرًا في هذا الاطار إلى “سعي الوزير نعمة لتأمين السيولة بالدولار لإستيراد المواد الغذائية، الذي سيحمل إيجابيات للجميع لا سيما تحقيق استقرار الأسعار”.

شا هد أيضاً



About Mr Abdo 11093 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

2 Comments

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*