عراجي دعا الى عدم فتح المدارس

Ads Here

تابعونا على واتساب

عراجي دعا الى عدم فتح المدارس

وصف رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي لـ”اللواء” قرارات التعبئة العامة بأنها كانت جيدة والتزم بها البعض الى حد كبير الى حين خروج عدد من المواطنين عن مبادئ الالتزام بالارشادات التي اعلنتها وزارتا الصحة والداخلية.
ويضيف: “حصلت تجمعات من دون ارتداء كمامات وهذا الموضوع المتصل بالكمامات كان اول توصية صادرة عن منظمة الصحة العالمية ومنظمات مراقبة صحية اخرى وذلك الى حين ايجاد اللقاح اللازم”، لافتا الى انه “حتى التباعد الاجتماعي خرق”.

ودعا عراجي الى عدم فتح المدارس، كاشفا انه “أبلغ وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب بهواجسه في هذا المجال”، مشيرا من جهة ثانية الى انه “لا يمكن وقف عودة اللبنانيين من الخارج وهم يعانون ما يعانونه لكن المطلوب منهم الوقاية والالتزام بالارشادات المطلوبة”.

وبسؤاله عمّا اذا كان فتح القطاعات خطأ يلفت الى انه “عندما قرّرت الحكومة ذلك كان التعويل على وعي الناس لكن بعضهم تهافت الى المصارف والى السوبر ماركت والى التجمعات في حين كان مطلوبا المساعدة على مواصلة العمل في ظل الوضع الاقتصادي الصعب”.

ويكشف ان “الدراسات التي قدّمت في لجنة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية أظهرت ان اكثر من 50 بالمئة من اللبنانيين أصبحوا عاطلين عن العمل كما ان نسبة الفقر تجاوزت الـ70 في المئة فضلا عن تقاضي الموظفين نصف الرواتب بدوام كامل”.

المصدر: اللواء

شا هد أيضاً



About Mr Abdo 11093 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*