هبوط حاد للدولار مساء اليوم

بعد سلسلة التوقيفات التي قامت بها القوى الأمنية في اليومين الأخيرين وأخرها توقيف صراف من أل ترحيني بحوزته ملايين الدولارات كان يخبئها في منزله في محلة السان تريز، بالإضافة الى توقيف مدير العمليات النقدية في مصرف لبنان مازن حمدان بتهمة التلاعب بالدولار.

ومع تسريب معلومات من داخل مصرف لبنان عن نية المصرف بدء العمل بالمنصة الالكترونية يوم الإثنين شهد سعر صرف الدولار هبوط حاد مساء اليوم، وتعتبر المنصة الإلكترونية هي العامل الأقوى في هذا الهبوط كون المصرف المركزي ينوي عبرها توحيد سعر صرف السوق والمصارف عند سعر 3200 ليرة.

هذه العوامل مجتمعة أدت الى تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم ليتراوح بين 3870 و3920 ليرة للمبيع وبين 3950 و4000 ليرة للشراء من الصيارفة الذين توقفوا عن البيع فيما يقومون بعمليات الشراء وتكديس الدولارات في حوزتهم.

 

المصدر: ليبانون ميرور

 


About Issa Abdo 11510 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes.نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد!خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات.لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*