نائب يهدد وزير بطرح الثقة به

Ads Here

تابعونا على واتساب

رأت عضو كتلة “المستقبل” النائب ديما جمالي، أنّ “خطة الحكومة الإقتصادية تحتاج إلى أرقام واقعيّة تحاكي الوضع الراهن”، معتبرةً أنّها “ليست خطة لأنّها تفتقر لآلية تطبيق ومدّة زمنيّة وتتضمّن عناوين عريضة ووعودا من دون تأمين التمويل”.وقالت في حديث إلى “MTV”: “لا يمكن أن ننكر أنّ خطة الحكومة بمثابة خطوة أولى لبدء المفاوضات مع صندوق النقد ونعرف جميعاً كم أنّ لبنان بحاجة لهذه المفاوضات لأنّ الوضع يتدهور بطريقة كارثية”.

وأكدت أنّ “الحكومة تتحمّل مسؤوليّة الإرتفاع الجنوني بالأسعار وخصوصاً وزير الإقتصاد راوول نعمة الذي سيتمّ طرح الثقة به إذا استمرّ الوضع على ما هو عليه”، لافتة إلى أنّ “المطلوب من وزير الإقتصاد “إنّو يعمل شغلو ويضبط الأسعار” والمحاسبة ضروريّة فهناك تجار يجب أن يُحاكموا ويحالوا على القضاء”.وفي ما خصّ المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قالت جمالي: “الأمور إيجابيّة في ما خصّ المفاوضات ولكن يجب الأخذ بالإعتبار أنّ الطريق شائك وصعب ولا يجب التفاؤل بشكلٍ مفرط بل التفكير بجدّية خصوصاً من جهة الشروط التي ستُفرض”.وتابعت: “صندوق النقد الدولي لن يسكت على الفساد الحاصل في مختلف الملفّات وشروطه ستكون قاسية وسيطلب العديد من الإصلاحات وإعادة هيكلة القطاع العام”، لافتةً إلى “التلاعب السياسي بسعر صرف الدولار”، مشددةً على أنّ “مصلحة لبنان المصرفيّة والنقديّة يجب أن تكون أولويّة بالنّسبة إلى الجميع”.

المصدر: ليبانون ديبات

Ads Here



About Mr Abdo 10904 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*