النفط يواصل الارتفاع

Ads Here

تابعونا على واتساب

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعدما أعلنت مجموعة دول منتجة للنفط، بما في ذلك السعودية، عن خفض إضافي طوعي في الإنتاج لدعم أسواق الطاقة، التي تعاني من تداعيات جائحة كورونا.

وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” العالمي بنسبة 0.47% إلى 29.78 دولار للبرميل. في حين زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف بنسبة 1.08% إلى 24.4 دولار للبرميل.

وتشهد أسواق النفط اليوم حالة من التفاؤل، بعدما قالت السعودية والإمارات والكويت، إنها ستنفذ خفضا إضافيا في إنتاج النفط لامتصاص فائض معروض الخام من الأسواق العالمية.

ووجهت وزارة الطاقة السعودية أمس شركة “أرامكو” بخفض إنتاجها في يونيو المقبل بواقع مليون برميل يوميا بشكل إضافي عن الكميات المنصوصة بموجب اتفاق “أوبك+”.

فيما قالت الإمارات إنها ستقلص إنتاج بشكل إضافي أيضا بواقع 100 ألف برميل يوميا الشهر القادم، أما الكويت فقد أعلنت عن تقليصات إضافية بواقع 80 ألف برميل يوميا في الشهر نفسه.

ويرى محللون أن التخفيضات الإضافية يجب أن تساعد على تعافي سوق النفط بشكل أسرع.

المصدر: روسيا اليوم

شا هد أيضاً



About Mr Abdo 11093 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*