الصحراء الكبرى تستهدف لبنان.. موجةٌ من اللهيب قادمة والحرارة نحو 35 درجة

Ads Here

تابعونا على واتساب

فاد الأب ايلي خنيصر، المتخصص بأحوال الطقس، عبر حسابه على “فايسبوك” أن الطقس فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وشمال افريقيا، يستقّر في وقتٍ ينحرف فيه منخفض البحر الأحمر نحو صحراء الجزائر وليبيا فتتدنّى قيم الضغط الجوّي وتنشط الرياح المدارية الصحراوية الجافة، فتتوجه شرقاً نحو مصر وقبرص وتركيا واليونان وسوريا ولبنان، فترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتتخطى ال31 درجة يوم الاربعاء وتستمر بالتصاعد حتى نهاية الاسبوع المقبل بحيث ستلامس ال 35 درجة بين الساحل والبقاع وربما اكثر.

هي الموجة اللاهبة الأولى لهذا الموسم، الأمر الذي عانت منه المنطقة في السنة الماضية حيث تحوّل النصف الثاني من شهر ايار 2019 الى حار وتخطت درجات الحرارة 35 درجة.
تترافق هذه الموجة الحارة القادمة من الصحراء الإفريقية مع رياح جنوبية شرقية مصدرها الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية ما يزيد من نسبة الجفاف في الجو وانخفاض الرطوبة في الداخل بينما يتحوّل الجو ساحلاً الى حار وخانق.
طقس اليوم الاثنين مشمس قليل الغيوم يتحوّل الى مشمس وصافي يوم الثلاثاء مع ارتفاع بدرجات الحرارة التي ستسجل:

على الساحل 28 درجة نهاراً و 18 ليلا
في البقاع: 28 نهاراً و 15 ليلاً
على الجبال 1200 متر: 23 نهاراً و 14 درجة ليلاً
على الجبال 2000 متر: 20 نهاراً و 7 ليلاً،
الرطوبة: 65%
الرياح: شمالية غربية دافئة سرعتها 5 كم في الساعة
الضغط الجوّي:1011hpa

lمصدر : ايلي خنيصر

Ads Here



About Mr Abdo 10887 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*