فضيحة خطة الحكومة: أرقام النسخة العربية مختلفة عن أرقام الانكليزية

Ads Here

تابعونا على واتساب

فضيحة جديدة في الخطة الاقتصادية المالية للحكومة كشف عنها فريق من الاقتصاديين التكنوقراط وتتمثّل في ان بعض الأرقام الواردة في النسخة العربية مختلفة عن تلك الواردة في النسخة الانكليزية.

كشف الخبير الاقتصادي نيكولا شيخاني عبر mtv  عن عدم مطابقة بعض الأرقام الواردة في الخطة الاقتصادية والمالية للحكومة بين النسختين  العربية والانكليزية.

وقال للصحفية جيسي طراد: “لقد درسنا كمجموعة من الاقتصاديين التكنوقراط الخطة، والتي نعتبرها مهمة، إذ لم توضع خطة مشابهة منذ 30 سنة، لكننا لاحظنا بعض الفروقات التي تتنوّع بين الصغرى والكبرى وتحتاج الى التنقيح”.

وأعطى شيخاني مثالًا عن الفروقات فقال: “إذا أخذنا الصفحتين 44 و46 من الخطة بالنسخة العربية نجد ان الأرقام فيها تختلف عن تلك الواردة في الصفحتين 28 و29 من الخطة بالنسخة الانكليزية، مشيرا الى أن قيمة الخسائر تختلف وقد حاولنا أن نحتسب سعر صرف الدولار الأميركي على 3500 ليرة فلم نحصل على أرقام مطابقة، وكذلك على الـ1500 ليرة ولم تكن الأرقام مطابقة، مضيفا: الخسائر تبلغ في النسخة الانكليزية 62 مليارا بينما في النسخة العربية وجدناها أقل بحوالى الـ10 مليار، من هنا نتمنى ان يصار الى تصحيح الأرقام”.

اما الفروقات الأخرى عدا عن الارقام، ففي الصفحة الـ30 من النسخة الانكليزية يتحدثون عن استرداد الأموالمن الـ politically exposed person في حين أن هذه العبارة حُذفت من النسخة العربية، من هنا نسأل عن خطة مكافحة الفساد وجديتها.

وعن التوجه الى المعنيين قال: “لقد وُعدنا بنسخة جديدة مصححة سنطلع عليها حالما تصلنا، فإن لم تُصحّح الفروقات، سنتوجه بكتاب رسمي للمسؤولين لأن الأمر يتعلق بالثقة وبمكافحة الفساد وجدية لبنان في هذه المسائل”.

المصدر: kataeb.org

شا هد أيضاً



قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*