إنطلاق المرحلة الثانية من تخفيف التعبئة العامة إليكم أبرز تفاصيلها

تابعونا على واتساب

عاود المزيد من القطاعات اللبنانية نشاطها اعتبارا من امس مع انطلاق المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات التعبئة العامة وفق مذكرة وزير الداخلية محمد فهمي، حيث تم السماح للمطاعم بخدمة العملاء في أماكن العمل الخاصة بها من الساعة 5:00 صباحا حتى 9:00 مساء شريطة ألا يتجاوز عدد الزبائن نسبة 30% من قدرتها الاستيعابية، وعدم تقديم النرجيلة، مع بقاء المقاهي والأندية الرياضية والملاعب الداخلية والخارجية مقفلة.

وعادت الحياة إلى طبيعتها في شارع الحمراء وسط زحمة سير خانقة، فيما عاد رواد المقاهي وإن كانت بنسبة ضئيلة. كما واصلت القوى الأمنية تشديد إجراءاتها وتسطير محاضر سير لمخالفي قرار المفرد والمجوز.

كما استغل اللبنانيون تخفيف إجراءات التعبئة وعادوا بالتجول على الكورنيش البحري كما جاء بالقرار اعتبارا من الساعة الخامسة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء، ولوحظ انهم لم يتقيدوا بالشكل الكامل بشروط الوقاية والسلامة العامة رغم القرار الذي أكد على ضرورة تفادي الاكتظاظ والمحافظة على المسافة الآمنة بين الأشخاص، وذلك حفاظا على سلامتهم وسلامة محيطهم.

كما تضمن القرار الصادر من وزير الداخلية محمد فهمي السماح لصالونات الحلاقة والتجميل بالفتح لمدة 3 أيام في الأسبوع بين 8 صباحا و5 مساء وأن يكون الحضور وفقا لمواعيد مسبقة، إلى جانب السماح لمعارض بيع السيارات بالعمل لمدة 9 ساعات يوميا.

المصدر: الانباء الكويتية

Ads Here



قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*