ماذا جاء في أسرار الصحف المحلية اليوم؟

الجمهورية

توقف المراقبون أمام رواية لا تستبعد فتح حوار بين مرجع نيابي ومرجع حزبي.

فشلت وعود كثيرة من مسؤولين قطعت لتأمين الحد الأدنى من الخدمات الحيوية لأكثر من منطقة.

تتكثف الإتصالات بين مسؤولين حزبيين سابقين في حزب يميني للالتقاء فيما بينهم لمناقشة الأوضاع وتقويمها.

النهار

يلاحظ أن لقاء الأحزاب الموالية لفريق الممانعة لم يجتمع منذ مدة على خلفية التباعد بين بعض مكوناته منذ الانتخابات النيابية، والتباينات المستجدة حيال الاستحقاق الرئاسي.

لفت المراقبين امتناع أحد أعضاء كتلة نيابية “ممانعة” عن الانسحاب من القاعة العامة للمجلس، على غرار أقرانه في الجلسات الانتخابية الرئاسية المتتالية.

يلجأ البعض في المناطق الجبلية الى استعمال وسائل بدائية للتدفئة مما يرتب خطورة صحية ومرده توفير مادة المازوت التي لم يتمكن كثيرون من شرائها لارتفاع سعرها غير المسبوق.

اللواء

نصحت القوى الرسمية والمؤثرة في الوضع الداخلي بالتزام اقصى خيارات الاستقرار بانتظار النصف الثاني من ك2، لمعرفة مسار الاستحقاقات المقبلة في لبنان والمنطقة.

اتخذت اجراءات لمنع اي احتكاك بين النواب اليوم على خلفية مواقف وتصريحات في جلسة الانتخاب اليوم.

لا يترك مرجع كبير مناسبة إلا ويشيد فيها بمسؤول مصرفي، لاعتبارات تتعلق بمسيرة حافلة من التعاون بين الطرفين!

نداء الوطن

يتحضّر مصرف لبنان للإعلان عن منصّة رديفة لسعر الصرف إلى جانب منصّة صيرفة تكون مخصّصة لاحتساب سعر الصرف لبعض الخدمات والسلع.

زار شقيق مرجع رسمي السعودية لتحسين صورة مرشح جدي لرئاسة الجمهورية والذي تربطه بالمرجع علاقات تحالفية وطيدة. المسؤولون السعوديون اكتفوا بالاستماع إلى ما طرحه الزائر ولم يعلّقوا على ما قدّمه من توضيحات.

تبيّن أنّ المبلغ الذي تحدّث عنه مرجع حكومي والذي سيقدّمه برنامج الأغذية العالمي، هو فعلاً نحو 1.8 مليار دولار لا أكثر، وهو لا يزال قيد الدرس.

الأنباء

تداعيات غير متوقعة قد ترافق القرارات المالية المرتقبة قريباً مع غياب سياسات اجتماعية استباقية.

قطاع يشهد تحولات مصيرية ستدخل تغييرات جذرية وبنيوية عليه ولن تخلو من أضرار.

البناء

توقعت مصادر دبلوماسية عربية شهوراً ساخنة في المنطقة قبل وصول التفاوض الى تسويات الربيع، وقالت إن التجاذبات ستمتد على أكثر من ساحة لترتيب التوازنات وتحسين أوراق القوة من التحرّك التركي العسكري وأحداث إيران ورفع التخصيب النووي ومأزق الهدنة في اليمن الى الرئاسة اللبنانية.

قال خبير مالي إن تقرير البنك الدولي يكشف سبب المماطلة الحكومية في حسم الخيارات الاقتصادية والمالية التي يفترض أن تتضمنها خطة التعافي وذلك لأن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يدعمان توزيع الخسائر الذي اعتمدته حكومة الرئيس حسان دياب ويرفضه كل من مصرف لبنان والمصارف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*